آمال “النشامى” تتلاشى بخسارته أمام الجزائر

ستادكم سبورت

تلاشت آمال منتخب النشامى لكرة القدم بالمنافسة على احدى بطاقات التأهل للدور الثاني من بطولة كاس العالم 2026، عقب خسارته أمام نظيره الجزائري بنتيجة 1-2، وذلك ضمن منافسات المجموعة العاشرة من النهائيات، في المباراة التي جرت بينهما صباح اليوم على ستاد سان فرانسيسكو باي ارينا في الولايات المتحدة الأميركية، بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وعدد من الأمرا والأميرات.

ودخل النشامى المباراة بأسلوب دفاعي منظم، مع إغلاق المساحات أمام لاعبي المنتخب الجزائري والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وهو النهج الذي نجح في الحد من خطورة المنافس خلال الشوط الأول.

وتمكن المنتخب الوطني من استثمار إحدى هجماته المرتدة بنجاح، عندما ولج ابو طه من الميسرة ليرسل كرة عرضية قلشت عن قدم التعمري لتصل لنزار الرشدان ليسدد هدف التقدم عند الدقيقة 36، لينهي المنتخب الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الوطني تمركزه الدفاعي والاعتماد على المرتدات، إلا أن الضغط الجزائري المتواصل أثمر عن هدف التعادل عبر البديل نذير بن علي عند الدقيقة 69، قبل أن يخطف المنتخب الجزائري هدف الفوز عند الدقيقة 82 عن طريق اللاعب امين غويري.

ومنح الفوز المنتخب الجزائري أول ثلاث نقاط له في البطولة، ليتساوى مع المنتخب النمساوي في رصيد النقاط، فيما حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعدما ضمن التأهل رسميا إلى دور الـ32، بينما بقي المنتخب الوطني في المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

إلى ذلك تتجه الأنظار الآن إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث يواجه المنتخب الوطني نظيره الأرجنتيني حامل اللقب، في مواجهة صعبة يسعى خلالها النشامى إلى تقديم أداء مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية في ختام مشوارهم بالدور الأول من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى